English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

شركة (L&T) تدخل في مشروع مشترك مع ميتسوبيشي لصناعة أجهزة كهربائية

مومباي : 6 نوفمبر 2007م

دخلت شركة لارسين اند توبرو لميتد (L&T ) وهي أحدى اكبر الشركات الهندية في مجال الهندسة والبناء ، في مشروع مشترك مع ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة اليابانية لصناعة تربينات غازية ومولدات كهر بائية لقطاع الكهرباء في الهند بقيمة 8.80 مليار روبية هندية .

يقوم هذا المشروع المشترك بتوريد الأجهزة الكهربائية لمصانع الطاقة ذات القدرة  تتراوح ما بين 500 ميغاوات إلى 1000 ميغا وات.

"لقد سبق و ان أجرت شركة (L&T) مفاوضات سابقا مع توشيبا – شركة يا بانية أخرى لصناعة تربينات عملاقة الا ان تلك المفاوضات لم تنجح فوجدت شركة (L&T) شركة ميتسوبيشي اكثر نفعا من حيث الجدوى الاقتصادية" حسب قول المصادر القريبة من هذا التطور.

ستمتلك ميتسوبيشي بنسبة 49% من حصص هذا المشروع المشترك مع شركة (L&T). تستثمر كل واحدة من هاتين الشركتين 3 مليارات روبية هندية كحصة أولية والباقي سيتم اسستقراضه .

و من المتوقع ان يقع المصنع في مدينة هازيرا في ولاية غوجرات الهندية ويبدأ الإنتاج فيه  من عام 2008 – 2009 حسب المصادر.

سبق لـ شركة L&T لمشاريع الطاقة و هي إحدى الوحدات لـ شركة L&T ان دخلت في مشروع مشترك مع ميتسوبيشي لصناعة الغلايات .

تجدر الإشارة إلى ان شركة L&T باتت من ضمن الشركات المدعوة لتقديم عرضها لمشروع طاقة عملاق في كرشنا باتنام في اندهرا برديش فكانت هذه الشركة تبحث عن شريك ذي تكنولوجيا حديثة ومتطورة ليدخل معها في مشروع مشترك و اما شركة ميتشوبيشي فكانت هي بدورها تتطلع إلى وجودها في الهند في مجال توليد الطاقة وتصنيع أجهزتها.

ووفقا للخطة الخماسية الحادية عشرة ، تتطلع الهند إلى إضافة 78,000 ميغا وات من الكهرباء و تكون نسبة الـ60% من مشاريع الطاقة الجديدة ذات فحم فهذا يعنى فرص اكبر لمصنعي التربينات والغلايات في الاعوام القادمة.
 


اكبر مصنع طاقة غازية يدشن وحدة ثانية له

نيو دلهي : 6 نوفمبر

رفع مصنع رتنا غيري للغاز والطاقة وهو اكبر مصنع  لتوليد الطاقة الكهربائية  في الهند الذي تم بناؤه من قبل شركة انرون كورب الأمريكية في 1996 والذي كان يعرف سابقا باسم مصنع دابول، إنتاجه إلى 1200 ميغا وات  ، وهو رقم قياسي ، بعد تدشينه وحدة ثانية له.

"لقد قمنا بتدشين بلوك 3 ذي طاقة 740 ميغا وات في الثالث من هذا الشهر ونجحنا في إنتاج 1200 ميغاوات من الكهرباء" حسب قول الرئيس المنتدب لمصنع رتنا غيري للغاز والطاقة راج كيه غويل في الخامس من هذا الشهر.

وأضاف قائلا: "يتوقع ان يعمل المصنع بأقصى طاقته الإنتاجية بنهاية يناير من العام المقبل"

ويذكر ان الطاقة المخططة لهذا المصنع هي 2150 ميغاوات .



اجتماع وزراء و مسئولي الطاقة من الهند وأفريقيا يبدأ اليوم

 نيو دلهي: 6 نوفمبر 2007 م

سيجتمع الوزراء والمسئولين في مجال الطاقة من 26 بلدا أفريقية مع المسئولين و الوزراء الهنود في ندوة تستمر ليومين حول الهيدرو كربون (النفط والغاز)   بداية من اليوم السادس في العاصمة نيو دلهي.

يعزز هذا الاجتماع الفرص الاستثمارية والتعاون بين الهند وأفريقيا.

باتت افريقيا وجهة استثمارية جذابة لشركات النفط والغاز الهندية وان الحكومة الهندية ترى احتمالية كبيرة لاستيرادات النفط منها.

يعقد هذا الاجتماع تحت رعاية مشتركة لكل من وزارة النفط الهندية واتحاد الغرف الهندية للصناعة والتجارة في الهند.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند