English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

الاخبار الاخرى

 

منصب إداري لطبيب عيون شهير اعترافا لخدماته الجليلة

 
مزودو خدمة الانترنت يقدمون خدمة الانترنت بدون أسلاك (واي فاي )إلى احياء سكنية عادية
 

 

 

شركة وايبرو لصناعة برمجيات الحاسوب سقيم مركز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في سيدني

 
شركة فورتيس و مؤسسة دي ال اف تتطلعان إلى إبرام اتفاقية لتأسيس 15 مستشفى
 
مؤسسة منظمة البحوث الفضائية الهندية و شركة تاتا تصنعان أول سيارة تسير بالهيدروجن في العام القادم
 
مدينة مومباي تضم  اكبر عدد من أصحاب الملايين 
 
جامعة كيمبردج تطرح منحة دراسية باسم مان موهان سينغ
 

الجمعة الموافق 23 نوفمبر 2007م

مؤسسة لايف سيل و جامعة سري رام تشندرا ستقيم مركز للخلايا الجذعية

تشناي: تشترك مؤسسة لايف سيل وهي مؤسسة قيادية في مجال بنك الخلايا الجذعية بدم الحبل السري مع جامعة سري رام تشندرا في تشناي لطرح مركز " تراي سيل " (TRICell) وهو مركزمتخصص لزراعية الخلايا الجذعية والبحوث.

يوفر هذا المركز المجهز بأحدث الأجهزة والمرافق الطبية الذي يتخذ من مركز سري رام تشندرا الطبي مقرا له والذي تم بنائه بكلفة و قدرها 50 مليون روبية ، علاج زرع الخلايا الجذعية ومخ العظام لمرضى السرطان
وأمراض الدم.

وقال نائب رئيس مركز تراي سيل اس ابهاي كومار بان المركز سيقدم أساليب العلاج من نوع طب إعادة التوليد حيث الخلايا الجذعية يتم ادخالها في جسم المريض للتعرف على أنواع من الخلايا المختلفة من اجل إصلاح الضرر أو لتلف مستعمرات الخلايا .

 

منصب إداري لطبيب عيون شهير اعترافا لخدماته الجليلة

تم تعيين طبيب العيون تي بي لاهاني الذي اجري اكثر من مائة الف عملية جراحية لإزالة المياه الزرقاء عضوا لهيئة الجنة لإدارة جامعة ماهاراشترا للعلوم الطبية التي تتخذ من مدينة ناسك مقرا لها من قبل رئيس ولاية ماهاراشترا اس ام كرشنا.

قام الدكتور لاهاني و هو أستاذ و رئيس قسم طب العيون بمستشفى جيه جيه و كلية جرانت الطبية في مومباي بدور هام في تطوير البنية التحتية للمستشفى بعد ان استولى رئاسة القسم فحوله إلى مركز لرعاية العيون ذي سمعة دولية.

كما تم تعيين أستاذ علم التخدير دي اس ساراتي عضوا للمجلس الأعلى للجامعة وايضا تم تعيين أستاذ علم الصيدلة سودهير داغاونكار الذي كان عضوا للجنة ماهاراشترا الطبية لفترة طويلة عضوا للمجلس الأعلى من قبل نائب رئيس الجامعة مرودولا بهادكي.

 

مزودو خدمة الانترنت يقدمون خدمة الانترنت بدون أسلاك (واي فاي )إلى احياء سكنية عادية

 احمد آباد: لم يقتصر الأمر تزويد خدمة الانترنت على الفنادق أو محلات التسوق فقط حيث ان مزودي خدمة الانترنت يتطلعون إلى توفير هذه الخدمة إلى الأحياء السكنية في البلاد. ومن اجل ذلك يجري العمل على قدم وساق لتهيئة البنة التحتية المطلوبة لتوفير الخدمة بشكل رخيص نسبيا.

وفي الوقت الحالي يشكل رجال أعمال كبار فقط هم العملاء لمزودي خدمة الانترنت بدون أسلاك (واي فاي) الا أنهم يأملون تغطية الطبقة المتوسطة من المجتمع لتوفير هذه الخدمة.
 




شركة وايبرو لصناعة برمجيات الحاسوب سقيم مركز لتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات في سيدني

بنغلور: تخطط شركة وايبرو العملاقة لصناعة برمجيات الحاسوب لقيام مركز دولي لخدمات تكنولوجيا المعلومات في مدينة سيدني باستراليا. سيقدم هذا المركز استشارات و خدمات تطوير برامج حاسوب إلى الشركات المحلية الدولية في استراليا.

بدأت شركة ويبرو أعمالها في استراليا في عام 2002م و ان لديها اليوم قاعدة قوية من العملاء في البلاد ومعظم أعمالها تتمركز في نيو ساوث ويلز و فيكتوريا.

تتطلع ويبرو إلى تعيين و تدريب الموظفين المحليين بما فيهم خريجي الجامعات للعمل في المركز الجديد للشركة.



شركة فورتيس و مؤسسة دي ال اف تتطلعان إلى إبرام اتفاقية لتأسيس 15 مستشفى

أبرمت كل من شركة فورتيس للرعاية الصحية و مؤسسة دي ال اف و هي مؤسسة عملاقة في مجال العقارات اتفاقية لتأسيس 15 مستشفى في المدن الهندية خلال السنوات الخمس القادمة في المناطق التي تطورتها الأخيرة في الهند.

تتطلع مؤسسة دي ال اف (DLF) إلى تأسيس مستشفى في مشروع أحياء سكنية لها مجهز بأحدث الأجهزة الطبية.

واما فورتيس للرعاية الصحية والتي تتخذ من دلهي مقرا لها تخطط بدورها لتوسيع شبكتها للمستشفيات في البلاد لتزيد سعة السرر من 2000 إلى 7000 بحلول عام 2011م. وقال المدير العام لفورتيس للرعاية الصحية شيفندر موهان سينغ بانه تتم عملية التوسيع من خلال الاستحواذ و العقود للإدارة ومشاريع البناء.

تجدر الإشارة إلى انه توجد لدى الشركة شبكة من 11 مستشفى في سبع ولايات هندية وهي تخطط الآن لتوسيع هذه الشبكة إلى مناطق جنوب و غربي الهند.




مؤسسة منظمة البحوث الفضائية الهندية و شركة تاتا تصنعان أول سيارة تسير بالهيدروجن في العام القادم

بنغلور : إذا سار كل شيء على ما يرام فان المشاركين في ألعاب كومنولث 2010 التي تنعقد في دلهي يستقلون حافلات تسير بغاز الهيدروجين .

بدأ العمل على هذا المشروع من طرف مؤسسة منظمة البحوث الفضائية الهندية و شركة تاتا للسيارات وانه من المتوقع ان يكون اول نموذج لهذه الحافلات جاهزا في ديسمبر 2008م.

لن تسير هذه الحافلات بمحرك انما بطاقة كهربائية يتم توليدها بخليط من الغازين الاوكسيجين و الهيدروجين. تستخدم هذه الحافلات تكنولوجا خلايا الوقود الهيدروجينية بدلا من تكنولوجيا احتراق الوقود . فلا تخرج هذ ه الحافلات الا بخار مائي .

يذكر ان شركة تاتا للسيارات تتوق إلى تكنولوجيا ذات القوة الهوائية التي طورها المبتكر الفرنسي غاي نيغري لاستخدامها في محرك السيارات و ان شركة تاتا ترغب في جلب هذه التكنولوجيا إلى الهند.

 



مدينة مومباي تضم  اكبر عدد من أصحاب الملايين 


يوجد في مدينة مومباي بما فيها مدينة تانا المجاورة اكبر عدد من أصحاب الملايين الذين تفوق عائداتهم السنوية مليون روبية إذ يصل عددهم إلى 173,636 شخص وتليها دلهي بعدد 137,992 ثم بنغلور بعدد 104,852 فمدينة بونا ثم احمد آباد فمدينة سورات و تشنديكرو و تشناي و جيبور و جيدراباد و اخيرا كولكتا .

قامت مؤسسة انديكوس اناليتكس بمسح بهذا الشأن بعنوان أفق سكان الهند 2007-2008م إذ شملت مائة مدينة في عملية هذا المسح.




جامعة كيمبردج تطرح منحة دراسية باسم مان موهان سينغ


نيو دلهي: تطرح كلية سينت جون كوليج التابعة لجامعة كيمبردج والتي درس فيها رئيس الوزراء الهندي د. مان نوهان سينغ منحة دراسية باسم د. مان موهان سينغ أكراما له . وبموجب هذه المنحة الدراسية يتم العثور على ثلاث من الطلاب الأذكياء في مجال العلوم و التكنولوجيا و العلوم الاجتماعية لإرسالهم إلى كلية سينت جون كل عام .


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند