English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

اندهرا برديش أكثر الولايات الهندية ازدهارا وتطورا  

مومباي:  2  نوفمبر 2007م

ولاية اندهرا برديش وعاصمتها مدينة حيدراباد هي من أكثر الولايات الهندية ازدهارا و تطور وتنمية حاليا وأنها تطورت بسرعة هائلة في العديد من القطاعات بداية من قطاع الري وانتهاء إلى تكنولوجيا المعلومات خلال ثلاث سنوات و نصف السنة الماضية واعدة بذلك مستقبلا باهرا لسكانها.

ولاية اندهرا برديش غنية  في مواردها الطبيعية و المعدينة والبشرية وها هي على و شك ان تصبح اكبر منتج للغاز الطبيعي في الهند . وقد تم التعرف على ثلاثة قطاعات هامة للتركيز عليها و هي: الاقتصاد الريفي (الزراعة والري) والرفاهة والضمان الاجتماعي و تكنولوجيا المعلومات و التكنولوجيا الحيوية والخدمات المتعلقة بالصناعة.

لقد غير رئيس الوزراء لحكومة اندهبرديش د. واي اس راجا شيكارا ريدي ملامح الولاية بسياساته الفعالة التي تصب في مصلحة سكانها برفع المستوي المعيشي للفقراء والريفيين والمزارعين و بدعم المستثمرين.

قطاع الري
قامت حكومة الولاية بالنهوض بسلسلة من مشاريع الري الهامة بقيمة حوالي 25 مليار دولار لتجعل عشرة ملايين فدان من الأرض صالحة للزراعة و توفير المياه للري لـحوالي 3.5 ملايين فدان من الأراضي الزراعية الحالية وكذلك توفير مياه الشرب لـ 1.2 مليون شخص وتوليد 27000 ميغاوات من الكهرباء.

مشاريع لتوفير السكن لسكان الولاية

أن حلم مشروع سكن لكل مواطن يتحقق قريبا في ولاية اندهرابرديش حيث ان حكومة الولاية تعمل جاهدة لتحصل على وضع " خالية من الأكواخ" لهذه الولاية. ومنذ بداية هذا المشروع قامت الحكومة ببناء حوالي 7 ملايين وحدة سكنية حتى الآن ولقد شهدت الولاية بإتمام العمل في 2,2 مليون وحدة خلال السنوات الثلاث الماضية وتتطلع حكومة الولاية بإتمام 8 ملايين وحدة سكنية خلال السنوات الثلاث المقبلة.
 

البنية النحتية:
طوق الشوارع خارج المدينة

من اجل التغلب على مشكلة الازدهام المروري وما ينتج عنه من تلوث في مدينة حيدراباد والمناطق المجاورة لها تقوم حكومة الولاية ببناء شارع بطول 162 كيلو متر ذات ثمانية مسارات. وتجري الأعمال على هذا المشروع على قدم و ساق

مشروع مطار دولي جديد
أنجزت حكومة الولاية عملية تنفيذ بناء مطار راجيف غاندي الدولية في منطقة شمس آباد بمقربة من حيدراباد بسرعة و أن المشرع على وشك الانتهاء فيتم تدشين المطار في عام 2008م

مشروع شارع ايكسبريس و الجسور

يجرى العمل حاليا على مشروع شارع كبير ذي مواصفات دولية لارتباط المطار بمركز المدينة وسيحتوى شارع بي في نرسيما راو حوالي 12 جسرا تمتد عبر المدينة و بما ان معظم هذه الجسور على وشك الانتهاء فستشهد مدينة حيدراباد راحة كبيرة من ازمتها المرورية.

مشروع قطار " ميترو "
يتم تنفيذ مشروع قطار النفق (ميترو ) في مدينة حيدراباد لطول 150 كيلو متر يحتوى على عشرة رواق وسيبدأ العمل بهذا المشروع في عام 2008م

سياسة لتطوير قطاع التصنيع
أعلنت حكومة الولاية سياسة جديدة لترويج الاستثمارات منذ ابريل 2005 م وستعالج تلك القضايا التي من شأنها ان تجعل الصناعات المحلية منافسة و ستقدم حوافر للمستثمرين لتطوير اقتصاد المدن و المناطق الريفية. كما تم تركيز على ترويج مناطق تنمية اقتصادية و مناطق للتقنية الحيوية و تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات .

قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها
وضعت حكومة الولاية سياسة شاملة للإسراع في عملية التطوير في قطاع تكنولوجيا المعلومات في الولاية فتبرز المدن ذات الدرجة الثانية كمراكز هامة وكان هذا القطاع يقتصر على مدينة حيدراباد فقط  وأما الآن فامتد هذا القطاع ليشمل المدن مثل وارانغال ويشاكا باتنام و كاكينادا و فيجي وادا و غونتور و نيلور و تيروباتي وذلك ليس من اجل توفير فرص عمل لشباب هذه المدن فحسب بل للحصول على تنمية متزنة شاملة للولاية.

قطاع السياحة
إدراكا لما يحمله هذا القطاع من إمكانيات  وما سيكون له من تاثير على القطاعات الأخرى تعمل حكومة ولاية اندهرابرديش جاهدة لترويج هذا القطاع والذي من شأنه أن يوفر فرص عمل والحصول على تنمية اقتصادية شاملة  للولاية وفي السنوات القادمة ستركز الولاية جهودها على ترويج السياحة البيئية والسياحة الريفية.

يتم تنفيذ مشاريع البنية التحتية لتوفير مرافق لازمة لعدد متزايد من السياح اذ تشجع حكومة الولاية أصحاب المشاريع على المشاركة في مشاريع البنية التحتية في الولاية كما تقوم الحكومة بتوفير مرافق للتعليم النوعي لزيادة العمالة المهرة في قطاع الضيافة.
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند