English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 


الهند تستجيب لمتطلبات العالم من العمالة المعرفية بنشر التعليم إلى إرجاء البلاد

بقلم : راجاندرا باوار

مومباي : 21 أكتوبر 2007م
تحولت طفرة نقل الوظائف الى الهند في القرن الحادي والعشرين الهند من بلد نامي إلى بلد ذي اقتصاد صاعد وقوة عظمى قيد الصنع فتحولت الهند خلال السنوات القليلة الماضية من جهة ذات تكاليف منخفضة إلى محور للمعلومات في العالم فيأتي اليوم حوالي 5.2 % من الناتج المحلي الإجمالي للهند من تصدير البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات والخدمات المعتمدة عليها.

في حين ان البريق واضح للعيان الا اننا يجب ان ننظر إلى العمق بعد مضى 60 عاما فان نظامنا لا يوفر التعليم للجميع ومن بين 200 مليون طفل في الفئة العمرية ما بين 6 إلى 14 حوالي 59 مليون طفل لا يحضرون المدرسة في البلد. وحتى من يتلقى التعليم يظل هؤلاء غير قابلين للاستخدام في الوظائف .

يخرج حوالي 300,000 خريج من كليات الهندسة و مليونا خريج من الكليات الأخرى الا انه 10 – 15 % من هؤلاء الخريجين فقط هم ملائمون للعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات ومكاتب معالجة الأعمال التجارية (BPO ) و ان حوالي ثلثى هولاء الـ 300,000 خريج من كليات الهندسة يجب تدريبهم لتمكينهم من الحصول على الوظائف في قطاع تكنولوجيا المعلومات وحتى من يتلقى منهم الوظائف يحتاجون إلى تدريبهم و إعادة تأهيلهم مهنيا.

كما تحتاج الهند إلى تدريب و تأهيل مليون من المسئولين الكبار العاملين في مختلف القطاعات .
 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند