English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

ولاية غوجرات تخطط لتصدير الفواكه
هيئة غوجرات للصناعات الزراعية تقوم بمشروع لتطوير النوعية


احمد آباد – 19 أكتوبر 2007م

تخطط هيئة غوجرات للصناعات الزراعية ، بعد ان تشجعت بما لاقت من نجاح في صادراتها من المانجو إلى كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية ، لتطوير صادراتها من الفواكه من الموز والمانجو والرمان و المنتجات الزراعية مثل الخضروات والبصل و البطاطس.

ومن اجل تطوير نوعية الفواكه والخضروات قامت الهيئة بمشروع تحديث لنوعية المحاصيل لتلبية المعايير الصارمة التي يطلبها المستوردون حسب قول مدير هيئة غوجرات للصناعات الزراعية اس سي سريفاستو.

وان الميزة الخاصة لهذا المشروع هو أن الهيئة اكتسبت مهارات لازمة لتدريب المزارعين العاملين في زراعة الفواكه والخضروات من خلال مسئووليها.

تطلب الهيئة مساعدة من الخبراء في الزراعة والمهندسين الزراعيين لتطوير نوعية المحاصيل..

كما توفر الهيئة التدريب بالتنسيق مع مصنعي مبيدات الحشرات و ممثلييهم للمزارعين حول كيفية استخدام مبيدات الحشرات للحفاظ على محاصيلهم .

وقد سبق أن حصلت الهيئة علامة تجارية مسجلة لها باسم " غوج فريش" (أي الطازجة من غوجرات) ومن الآن فصاعدا تصدر الهيئة كافة المنتوجات الزراعية تحت هذه العلامة التجارية فقط اما بنفسها أو بالمشاركة مع إحدى المنظمات للتصدير.

وبما ان كافة النوعيات الخمس من الفواكه والخضروات غير متوفرة في منطقة واحدة فقررت الهيئة التعرف على المناطق الزراعية الخاصة بكل نوعية مثل منطقة ديسا و ما حولها في شمالي غوجرات للبطاطس و كذلك تم التعرف على الولايات مثل بهاف ناكار و سوريندرا ناكار و امريلي في منطقة سوراشترا.

كما اختارت الهيئة ولايات في شمالي غوجرات لزراعية الرمان واما بالنسبة للمانجو فتم تحديد الولايات مثل نافساري و سورات في جنوب غوجرات و جونا كره في سوراشترا.

ومن اجل تحسين نوعية المنتجات الزراعية القابلة للتصدير توفر الهيئة تدريب مناسب للمزارعين في مرحلة ما قبل الحصاد و بعد الحصاد تقليلا فرص رفض المنتجات تحت علامة " غوجرات فريش" من قبل المستوردين حسب بيان سريفاستو.
 

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند