English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

القطاع العقاري سيجتذب من 10 الى 20 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.


دي ايكونومك تايمز
1 اكتوبر / تشرين الاول 2007م

اظهر اللاعبون الرئيسيون في قطاع الاسهم الخاصة تفاؤلهم بانه يجتذب القطاع العقاري من 10 الى 20 مليار دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة.

يتوقع حوالي 27 % من شركات الاسهم الخاصة و عددها 50 بعد مسح اجرى من قبل مؤسسة ارنست اند يونغ بانه يتدفق حوالي 20 مليار دولار في هذا القطاع بينما يتوقع 68 % من هذه الشركات ان تتراوح الاستثمارات في هذا القطاع ما بين 5 الى 20 مليارات من الدولاارات خلال الفترة المذكورة اعلاه.

اما 5% المتبقية من تلك الشركات تتوقع ان تكون الاسثثمارات اقل من 5 مليارات دولار امريكي.

يعتبر هؤلاء اللاعبون الخمسون في الاسهم الخاصة بان القطاع العقاري الهندي مقصد "جاذب" وان 79% منهم يرون ان الهند هي " وجهة جيدة للغاية مقارنة بدول آسيوية اخرى مبررين الحمى الحالية للقطاع العقاري الهندي بين المستثمرين الدوليين.

بات القطاع العقاري الهندي من اسلوب مجرب و مفضل لدى المستثمرين الاجانب للدخول في السوق العقارية في الهند ولعب شركات صناديق الاسهم الخاصة دورا نشطا في العام المالي المنصرم وانه من المحتمل ان يستمر هذا الاتجاه في انشطة الصفقات العقارية خلال العام 2007 – 2008م.

يرى حوالي 63 % ممن شمل هذا المسح بان الزخم في النمو الحالي الذي يشهده القطاع العقاري الهندي سيستمر بشكل مطرد بـنسبة 25% من عام لعام

الا انهم يؤمنون بانه لا يمكن ان تستمر وطيرة العائدات العالية بشكل مستمر لفترة طويلة ويرى 72% بانه يمكن ان تكون العائدات ما بين 25 الى 30 % خلال السنتين او الثلاث السنوات المقبلة.

وتعتقد صناديق الاستثمارات في الاسهم الخاصة بان الوسيلة المفضلة للاستثمار هي عن طريق مركب متعدد الاغراض خاص وعدم اللجوء الى مستوى مشاريع استثمارية حيث قال بشأنها 84 % ممن شملهم المسح بان خلفية مروجي تلك المشاريع و نوعية الادارة هما من ضمن اهم المعايير اهمية لاتخاذ اي قرار بهذا الشان.

ان اكثر من 40% من هذه الشركات والتي تحتوى محفظتها بشكل رئيسي على المدن ذات الفئة الاولى تقول ان وجود مؤسسات تكنولوجيا المعلومات و مؤسسات الخدمات المعتمدة على تكنولوجيا المعلومات له اثر في قراراتهم الاستثمارية الا انه ترغب شريحة كبيرة من هذه الشركات في التطلع وراء وجود تكنولوجيا المعلومات والخدمات المتعتمدة عليها.

حيث ان اللوجستيه والتخزين من المجال الواعد في قطاع العقارات اذ ان 60% ممن شملهم المسح يشعرون بان هذه الفئة و برغم انه في طوره الابتدائي يحمل الكثير من الوعود مستقبلا.

وحسب التقرير الذي اعدته مؤسسة ارنست اند يونغ ان الشفافية ظلت اكبر رادع للاستثمار العقاري في الهند ثمة قلق اكبر بانه لم يحدث تحسنا كبيرا في هذا الجانب حتى الآن.

كما يرى 42% من هؤلاء بانه لن يكون لتعزيز الروبية قيمة اي تاثير الا بسيطا على الاستثمارات .

  

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف
     
           


Akhbarul Hind (c) صادرات الهند