English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

إقراء أيضا:

الهيئة الانتخابية تنتقد رئيس وزراء حكومة ولاية غوجرات نريندار مودي

 

البرلمان الهندي يقر قانون للعناية بالوالدين المسنين

 

الحكومة الهندية تعفي قادة القوات المسلحة الثلاثة من إجراءات التفتيش في المطارات المدنية الهندية

 

الهند تجري اختبار صاروخ مضاد (معترض) للصواريخ

 

مؤشر بورصة بومباي للأسهم (السينسكس) يجتاز مرة أخرى مستوى الـ 20,000 نقطة

 

يوم الجمعة الموافق 7 ديسمبر 2007م

النفط: أسعار النفط ستهبط في الهند

نيو دلهي: 7 ديسمبر 2007

تنفس مستهلكو الوقود في الهند الصعداء بعد ان أعلنت منظمة البلدان المصدرة للنفط " اوبيك" أمس بأنها تتطلع إلى شريط أسعار النفط بحدود 70 – 80 دولار للبرميل بعد ان كانت أسعار النفط قاب قوسين أو أدناه من مستوى المائة دولار للبرميل في شهر نوفمبر .

الا انه ثمة مخاوف بان رفض المنظمة لاستخراج كمية إضافية من النفط لمواجهة قسوة الشتاء في الغرب الامر الذي يرفع الطلب على النفط قد يؤدى إلى رفع أسعار النفط أو تقليل المنظمة تدفق النفط إذا رأت آثار المزيد من التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي .

أعلنت منظمة قرارها عقب اجتماعها في ابو ظبي و أقرت بان الصعود في الأسعار كان نتيجة لعملية المضاربة وليس بسبب النقص في الإنتاج.

كان الأمين العام لمنظمة عبد الله البدري قد دافع عن الهند والصين في تصريحاته حول اللوم الموجه إلى هذين البلدين من المحللين الغربيين بان ازدياد الطلب فيهما أدى إلى صعود في أسعار النفط وقال: " نحن نرحب بالنمو (في الطلب) من الهند والصين وان المنظمة مستعدة للتعاون معهما في تلبية احتياجاتهما من النفط" وأضاف البدري قائلا: "دعوني اوكد لكم بكل صراحة بان الهند والصين ليستا مسئولتين عن الصعود في أسعار النفط".

لم تكن المنظمة تتزحزح في موقفها منذ ان صعدت اسعار النفط وليس من الغريب ان أخذت السوق إشارات من هذه التصريحات فهبطت الأسعار بـ 69 سنتا ليصل إلى 86.80 دولار أمريكي للبرميل يوم الأربعاء (الخامس من ديسمبر 2007م).

ماذا يعنى كل هذا بالنسبة للمستهلكين في الهند؟

ومما لا شك فيه ان أسعار الوقود في الهند تظل في مستواها الحالي و في المستقبل المنظور اذا استقرت اسعار النفط دوليا بمستوى 70 دولار أمريكي للبرميل فيمكن للحكومة الهندية حينئذ ان تخفض أسعار الوقود في الهند .

وإذا ظلت الأسعار إلى مستواها الحالي فلا حاجة للحكومة الهندية إنقاذ شركات تسويق النفط المملوكة لها من خلال إصدار صكوك و سلة من الإمتيازات لهذه الشركات لان أسعار الوقود الحالية في الهند تساوي 65 دولار للبرميل فلهذا ان كمية الصكوك والخصومات من منتجي النفط المحليين علاوة على ازدياد في قيمة العملة الهندية الروبية كل هذا يوفر راحة البال لكافة الأطراف المعنية .

 

إلى الأعلى ^...

 



الهيئة الانتخابية تنتقد رئيس وزراء حكومة ولاية غوجرات نريندار مودي

حمد آباد: 7 ديسمبر 2007

وجهت الهيئة الانتخابية الهندية انتقاد شديد اللهجة لرئيس وزراء حكومة ولاية غوجرات حول تبرير الأخير اغتيال معتقل في عملية تسمى " مواجهة مع الشرطة " (تعبير يعنى اغتيال معتقل دون تقديمه للمحاكمة على أيدي أفراد الشرطة) خلال أحدى حملاته للانتخابات التشريعية في الولاية.

قالت الهيئة ان ملاحظات الوزير ناريندار مودي الذي كان (و لايزال) على سدة الحكم حينما شهدت الولاية الاضطرابات الطائفية بين الهندوس والمسلمين عام 2002م تشكل أنشطة تؤدى إلى التوتر و تخلق الحقد والكراهية بين الطوائف المختلفة من المجتمع الهندي.

طالبت الهيئة من ناريندار مودي بتقديم رده حول هذه الملاحظات حتى صباح يوم السبت القادم.

تجدر الإشارة إلى ان الهيئة الانتخابية الهندية هي هيئة مستقلة و لها سلطات واسعة لتحريم أي من المرشحين من خوض الانتخابات اذا رأته غير متسمك بأخلاقيات الانتخابات بما فيها عدم إثارة الفتن الطائفية باسم الدين أو الطائفة.

 

إلى الأعلى ^...



البرلمان الهندي يقر قانون للعناية بالوالدين المسنين

نيو دلهي: 7 ديسمبر 2007

اقر البرلمان الهندي أمس (السادس من ديسمبر ) قانون للعناية بالوالدين المسنين من قبل أبنائهم ونص القانون على تعرض الأبناء المخالفين لهذا القانون للإجراءات القضائية الصارمة بحقهم تشمل الحكم بالسجن لمدة ثلاثة اشهر دون الحق في طعن الحكم .

وجاءت أحكام هذا القانون كالرادع لأجل حماية المسنين حسب بيان صادر من وزير العدل الاجتماعي الهندي ميرا كومار في راجيا سابها (مجلس الشيوخ الهندي) في نيو دلهي.

 

إلى الأعلى ^...


 

الحكومة الهندية تعفي قادة القوات المسلحة الثلاثة من إجراءات التفتيش في المطارات المدنية الهندية


نيو دلهي: 7 ديسمبر 2007

منحت الحكومة الهندية أمس قادة القوات المسلحة الثلاثة امتيازات الإعفاء من إجراءات التفتيش في المطارات المدنية الهندية بعد ان تعرضت الحكومة لانتقادات شديدة اللهجة على رفضها سابقا لمنح الإعفاء لهم.

كانت وزارة الدفاع الهندية قد قدمت  سابقا اقتراحا بهذا الشأن إلى وزارة الطيران المدني لإعفاء القادة الثلاثة للجيش والقوات البحرية والجوية من التفتيش  أسوة بالوزراء والقادة المدنيين والشخصيات الكبار في الهند.

 

 

إلى الأعلى ^...



الهند تجري اختبار صاروخ مضاد (معترض) للصواريخ



بالاسور: (ولاية اوريسا): 7 ديسمبر 2007

قامت الهند يوم الخميس باختبار صاروخ متقدم مضاد للصواريخ بنجاح ثانية رفعا قدراتها في مجال الدرع الدفاعي ضد الصواريخ المعادية .

اجري هذا الاختبار ذو العلو المنخفض فوق مياه المحيط الهندي في خليج بنغال من موقعين لإطلاق الصواريخ عن سواحل ولاية اوريسا كجزء من جهود الهند لتطوير نظام مضاد للصواريخ ذي متعدد الطبقات.

كان الاختبار بدأ أولا من عملية إطلاق صاروخ تبعه إطلاق صاروخ مضاد معترض للأول في الجو فكانت العملية ناجحة حسب مصدر مطلعة.

تجدر الإشارة إلى ان الهند قامت باختبار في السابع و العشرين من الشهر المنصرم صاروخ لتدمير صاروخ من نوع " برتهوي" على علو 50 كيلو متر بينما اجري اختبار وهمي آخر لنسخة الاختبار الحالي في الثاني من هذا الشهر.



إلى الأعلى ^...

 



مؤشر بورصة بومباي للأسهم (السينسكس) يجتاز مرة أخرى مستوى الـ 20,000 نقطة

 مومباي: 7 ديسمبر 2007

اجتاز مؤشر بورصة بومباي للأسهم (السينسكس) مرة أخرى مستوى الـ 20,000 نقطة أمس خلال عملية التداول اليومي الا انه هبط قليلا ليغلق بمستوى 19,795.87 نقطة مكتسبا 57.80 نقطة عما كان عليه في الإغلاق السابق.

كما اجتاز مؤشر البورصة الهندية الوطنية (النيفتي) مستوى الـ 6,000 نقطة قبل ان يغلق بمستوى 5,954.70 نقطة كاسبا بـ 14.70 نقطة عما أغلق سابقا.

 

 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند