English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

يوم الاحد  الموافق 30 ديسمبر 2007م


احتياطيات النقد الأجنبي تتطرق الى 300 مليار دولار أمريكي في الهند

 

نيودلهي: 30 ديسمبر ، 2007

على ظهر تدفق قوي من الاستثمارات الخارجية بسبب ازمة الرهن العقاري والأزمات الأخرى في الغرب من المتوقع ان يرتفع احتياطى النقد الاجنبى للهند الى 100 مليار دولار أمريكي ليصل الى مستوى الـ 300 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية العام المالي الحالي وفقا لتقرير معهد النمو الاقتصادي.

"نتوقع ان تستمر هذه التدفقات خاصة أن الأموال الأجنبية تتحول الآن الى الملاذات الآمنة مثل الهند نظرا لعدم الوضوح حول مدى التأثير لازمة الرهن العقاري وإشارات كساد محتملة صادرة عن الاقتصاد الأمريكي" قال المعهد في تقريره الشهري.

وأضاف التقرير بأنه ستصل الاحتياطيات إلى 300 مليار دولار أمريكي بحلول نهاية مارس 2008م.

الا انه شهد الأسبوع الذي انتهي في 21 ديسمبر انخفاضا في احتياطيات النقد الأجنبي بـ 232 مليون دولار ليصل إلى 272.72 مليار دولاري نتيجة لانخفاض في العملات الأجنبية وتراكم الموجودات.

وحسب الملحق الإحصائي الأسبوعي للبنك الاحتياطي الهندي (RBI) الصادر في 28 ديسمبر انخفضت العملات الأجنبية والموجودات بمقدار 230 مليون دولار أمريكي إلى 263.93 مليار دولار أمريكي.

ومنذ بداية السنة التقويمية انتفخت الاحتياطيات من النقد الأجنبي أكثر من 55 فى المائة وهي ثاني أعلى نسبة بعد البرازيل من بين دول مجموعة البريك تضم البرازيل وروسيا و الهند والصين.

وأضاف التقرير أنه أدى قيام المصرف الفيدرالي الأمريكي بخفض معدل أسعار الفوائد في الولايات المتحدة الأمريكية والنظرة الايجابية السائدة حول الاقتصاديات الناشئة مثل الهند إلى ارتفاع حاد في تدفقات الاستثمارات.

ومن حيث النسب المئوية فان معدل التراكم سيصل إلى أكثر من 50 في المائة عن السنة الماضية إذ ان احتياطيات الهند من النقد الاجنبي بلغت 199,1 دولار أمريكي في السنة المنتهية في 2006 – 2007م.
 

 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند