English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

يوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2007م

مسلمو الهند يحتفلون عيد الأضحى المبارك بروح التضحية والعطاء


نيودلهى - 22 ديسمبر 2007م 

احتفل المسلمون في الهند عيد الأضحى المبارك بروح التضحية والعطاء وإقامة الصلاة.

تدفق المسلمون إلى المساجد مرتدين أفضل الملابس وعقب صلاة العيد ذبح المسلمون الأضاحي في كل أنحاء البلاد و تبرعوا اللحوم إلى الفقراء بروح التضحية والعطاء تجسيدا لهذه المناسبة المباركة.

في عاصمة الهند نيو دلهي حيث كان الصباح مشمسا والجو باردا صلى حوالي 50,000 مصلى صلاة العيد في الجامع التاريخ ذي القرن السابع عشر.

قال مسئول في هيئة أوقاف دلهي بأنه لم يستوعب المسجد الحشود فوضعت السجاجيد في الطرقات المحيطة بالمسجد.

وإذا كان طقس دلهي مشرقا ومشمسا ، فان المصلين في ولأيه جامو وكشمير واجهوا الثلوج والأمطار للأداء صلاة العيد في مسجد "حضرت بال" التاريخي في عاصمة الولاية سريناغار.

كان تجمع مسجد حضرت بال اكبر في هذه الولاية الجميلة إلا ان المساجد في المدن مثل آنانت ناغ و بارا مولا و بولواما و بادغام شهدت جمعا غفيرا من المصلين.

أما في مدينة حيدرأباد الشهيرة ادى أكثر من 300000 شخص صلاة العيد في مصلى مير عالم التاريخي حيث كانت إجراءات الأمن في المصلى والمساجد الاخرى مشددة نظرا لما وقعت من تفجيرات في المدينة مؤخرا.

كما صلى حوالي ثلاثة ملايين مسلم في المساجد في جميع أنحاء ولاية غوجارات وأدى اكثر من 200000 مصلي في مدينة احمد اباد وحدها

بدأت احتفالات العيد في أغرا حيث تاج محل بروح الغبطة والسرور وكان تاج محل مفتوحا لمدة ساعتين من الساعة 9 صباحا وفي الساعة الثانية بعد الظهر لصلاة العيد و صلاة الجمعة فكانت إجراءات الأمن مشددة في الجامع والمصلى في المدينة حيث تم تحويل حركة المرور.

 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند