English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 

يوم الجمعة الموافق 21 ديسمبر 2007م

اكبر شركة هندية لتوليد الطاقة تتطلع إلى استحواذات خارج الهند بقيمة مليار دولار أمريكي

الصفقة ان تمت ستفتح مجال أمام شركة ان تي بي سي (NTPC) لتستحوذ على حقول الفحم والغاز لعملياتها الداخلية

نيودلهي :  21 ديسمبر 2007م

تجري اكبر شركة هندية لتوليد الطاقة وهي شركة ان تي بي سي (NTPC)المحدودة محادثات مع أكثر من شركة أجنبية لتوليد الطاقة لاكتساب اصول تزيد قيمتها عن 1 مليار دولار.

وحيث ان معظم هذه الشركات هي شركات متكاملة لتوليد الطاقة والتى لها مصادر خاصة بها لتوليد الطاقة فان تمت الصفقة فهي ستفتح فرصا لشركة ان تي بي سي (NTPC) لتأمين الإمدادات من الفحم والغاز لعملياتها الداخلية.

"نحن نبحث عن الاستحواذات في البلدان المجاورة وإننا بصدد المحادثات المكثفة لذلك كما نحن نجري المحادثات لهذه الاستحواذات في أسواق أخرى. نحن نبحث عن الفرص المتاحة في تلك البلدان التي تكون فيها القوانين جيدة و صديقة للاستثمارات الخارجية وهو الأمر المهم جدا بالنسبة لنا وبما ان هذه المشاريع هي ذات النفع العام فإنها سوف تعطينا عائدات طيبة ، "وقال رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ان تي بي سي (NTPC) تي سانكارا لينغام الا انه رفض التعليق على حجم الاستحواذات المقترحة.

وكذلك تسعى شركة ان تي بي سي (NTPC) سعيا للحصول على الإمدادات لسبع من محطاتها لتوليد الطاقة لتغذيها بالوقود السائل أو الغاز مع طاقتها الاجماليه بـ 3.955 ميغا وات وايضا 740 ميغاوات تعمل بالغاز وكلها تعمل عند مستويات أدنى من القدرات المقدرة بسبب عدم توافر الوقود ووفقا لمسئولي الشركة ان استخدام القدرات بالنسبة لهذه المحطات ليس الا بمعدل 60-65 ٪ ، فقط بينما المتوسط العالمي للمصانع المماثلة هو 80-90٪.

"على الرغم من ان هذه الصفقات ستكون ذات مليارات من الدولارات الا انها ليست مهمة بالنسبة لـشركة ان تي بي سي انما الامدادات التي توفر هذه الصفقات لعملياتها الداخلية هي التي جعلت لشركة ان تي بي سي (NTPC) ان تفكر في الاستحواذات الخارجية.

لم تنجح شركة ان تي بي سي التي بلغت أصولها حوالي 120 مليار روبية حتى الآن في الحصول على اية استحواذات على اصول لتوليد الطاقة.

 

إلى الأعلى ^...

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند