English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
     
 
 

إقراء أيضا:

قائد حزب بهاراتيا جاناتا لال كرشنا ادفاني سيكون مرشحا لرئاسة الوزراء في الانتخابات البرلمانية المقبلة

 

رئيس الوزراء الهندي يناشد ضباط و جنود الجيش بالتكيف مع عصر المعرفة

 

سيارة تاتا بقيمة 2,540 دولار ستكون رائدة في قطاع تصنيع السيارات

 

 

يوم الاربعاء الموافق 12 ديسمبر 2007م

مؤشر بورصة بومباي للاسهم (السينسكس) يجتاز مستوى الـ 20,000 نقطة

مومباي: 12 ديسمبر 2007

اجتاز مؤشر بورصة بومباي للاسهم (السينسكس)اليوم مستوى الـ 20,000 نقطة بعد ان ظل المؤشر تغازل هذا المستوى لمدة 45 يوما.

استقر مؤشر بورصة بومباي للاسهم (السينسكس) يوم الثلاثاء على مستوى 20,290.89 نقطة لأول مرة في تاريخ السوق بعد ان اجتاز هذا المستوى دون الإغلاق لاول مرة في 29 أكتوبر وكذلك في عدة مرات منذ ذلك الحين الا ان المؤشر أغلق دون هذا المستوى في جميع المرات السابقة حتى إغلاقه يوم الثلاثاء.

كانت فترة شهور و نصف الشهر ما بين لمس المؤشر مستنوى الـ 20,000 وإغلاقه بهذا المستوى هي ثالث اكبر فترة لأي اجتاز ذي الف نقطة منذ عقدين من الزمن في تاريخ البورصة.

في معظم المناسبات نجح المؤشر في إغلاق فوق ألف نقطة في نفس اليوم الذي تطرق فيه إلى هذا المستوى.

وأما عن اكبر الشركات الرابحة يوم الثلاثاء فهي بهاراتي اير تل للهواتف (5.83 ٪) ، بنك اف دي اف سي (5.20 ٪) ، هندالكو(3.73 ٪) ، مؤسسة هيئة النفط والغاز – أو ان جي سي (3.64 ٪) وماروتي سوزوكي (3.64 ٪)و اما الشركات الخاسرات فهي كل من مؤسسة دي ال اف (بانخفاض 1.35 ٪) و مؤسسة انفوسيس للتكنولوجيات (0.65 ٪) ،شركة امبوجا للاسمنت (0.60 ٪) و شركة ريلاينس للطاقة (0.46 ٪) وشركة بهارات للمعدات الكهربائية الثقيلة (0.17 ٪). وكان اتجاه السوق ايجابيا مع 1973 رابحا و899 خاسرا.

 

إلى الأعلى ^..


قائد حزب بهاراتيا جاناتا لال كرشنا ادفاني سيكون مرشحا لرئاسة الوزراء في الانتخابات البرلمانية المقبلة

نبو دلهي :  12 ديسمبر 2007

أعلن حزب بهاراتيا جاناتا المعارض في البرلمان الهندي حاليا قبل الامس بأنه سيكون القائد المخضرم لال كرشنا ادفاني مرشحا لرئاسة الوزراء في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

جاء هذا الإعلان على لسان رئيس حزب بهاراتيا جاناتا راج ناث سينغ بعد اجتماع اللجنة البرلمانية للحزب.

لقد أجرى راج ناث مشاورات مع رئيس الوزراء السابق اتال بيهاراي واجباي قبل إصدار هذا الإعلان.

وحسب المعلومات اخبر فاجباي رئيس الحزب بان حالته الصحية لم تعد تسمح له بالقيام بدور نشط واقترح بان تسند مسئولية قيادة الحزب في الانتخبات المقبلة إلى ادفاني.

وقال ادفاني الذي كان نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية في حكومة فاجبايي بعد الإعلان " أود أن أعرب عن امتناني لحزب بهاراتيا جاناتا و إلى رئيس الحزب راج ناث والى اتال بيهاري فاجبائي للثقة التي منحوني اياها و أدعو الله ان يعطيني القوة لتحقيق توقعاتهم".

وقد أعلن راجناث بان القرار كان بالإجماع وبتأييد أغلبية أعضاء الحزب حيث حضر جميع كبار قادة الحزب في اجتماع المجلس البرلماني للحزب.

 

إلى الأعلى ^..



رئيس الوزراء الهندي يناشد ضباط و جنود الجيش بالتكيف مع عصر المعرفة


دهرادون (ولاية اوترانجال برديش) :  12 ديسمبر 2007

ناشد رئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ قبل الأمس ضباط و جنود الجيش الهندي بالتكيف مع عصر المعرفة و التكامل فيما بينهم بشكل أفضل كالمحترفين المدربين و اكد بان حكومته ستفعل ما في وسعها لتحديث القوات المسلحة.

كان رئيس الوزراء الهندي يتحدث بمناسبة الذكرى الخمسة والسبعين  لاكاديمية الجيش الهندي ذات السمعة وقال " ان عصر المعرفة يتطلب من الضباط والجنود ان يكونوا متصلبين بعضهم ببعض كالمحترفين المدربين.

وأضاف " في عصر المعرفة كل جندي هو آلة التفكير وهذا يعنى إننا بحاجة إلى جنود أكثر تعليما وأفضل تدريبا".


 

إلى الأعلى ^..



سيارة تاتا بقيمة 2,540 دولار ستكون رائدة في قطاع تصنيع السيارات

نيويورك: 12 ديسمبر 2007م

وصفت مجلة بزنس ويك الأمريكية سيارة تاتا من شركة تاتا العملاقة بالرائدة في عام 2007م بينما أدخلت المجلة اسم راتان تاتا في قائمة اكثر الناس اهمية في هذا العام .
لقد وجدت السيارة ذات القيمة المنخفضة التي كثر الحديث عنها في الهند اسمها في قائمة " أكثر الاتجاهات أهمية في العام 2007م" مع احداث اخرى هامة كبروز الهند والصين كقوتين عظيمتين جديدتين في العام.


كما احتل اسم تاتا في قائمة أكثر الناس أهمية للعام 2007 من بين 23 من الأسماء الأخرى ومن بينها المدير التنفيذي لشركة ابل للحاسوب استيفي جوبس و رئيس مجلس ادارة المصرف الاحتياطي الفيدرالي بن برنانكي ومالك اكبر شبكة وسائل الأعلام في العالم روبرت مردوخ و الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي.

كان تاتا قد وجد هذه المكانة لقيادة شركات مجموعته إلى مصاف الشركات العالمية بصفقات الاستحواذ ووضع خطط مبتكرة للأعمال التجارية.

جاء هذا الاعتراف المزدوج من مجلة بزنس ويك خلال أسبوعين من ورود اسم راتان تاتا بين أكثر رجال العالم قوة من جانب مجلة أخرى وهي مجلة الفورتشون.

كان اسم تاتا اسم وحيد ضمن قائمة البزنس ويك وكذلك قائمة مجلة الفورتشون. الجدير بالذكر ان العديد من القوائم لأكثر الأشخاص ثراء واكبر المليارديرات شهدت حضور بارز من الشخصيات الهندية في الماضي.


 

إلى الأعلى ^..

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند