English Translation   ترجمة اتصلوا بنا مجلة صادرات  الهند الصفحة الأولى
 

 

 

 
 
 

إقراء أيضا:

 
 

رئيسة حزب المؤتمر سونيا غاندي ستخاطب تجمهر الناخبين في ولاية غوجرات اليوم

 

الكلاب الضآلة تحمى طفلة حديثة الولادة

 
 
 

 

إلغاء قانون عقاري سيؤدى إلى استقرار السوق العقاري في الهند

مومباي : 1 ديسمبر 2007م

سيشهد السوق العقاري الهندي تطورات هامة في الأيام القادمة عقب قيام ولاية ماهاراشترا و عاصمتها مومباي بإلغاء قانون عقاري قديم يحد من حجم امتلاك مساحة الأرض في المدن.

قرر المجلس التشريعي في ولاية ماهارتشار قبل الأمس الموافق التاسع عشر من الشهر الحالي إلغاء قانون تنظيم الحد من امتلاك الأرض المعروف بـ (Ulcra) و هو آخر قانون من العهد الاشتراكي بعد ما كان نافذا منذ 29 عاما. فهذا الإلغاء من شأنه ان تفرج مساحات واسعة من الأرض في مدينة مومباي التي باتت إحدى اغني أسواق العقارات دوليا و المدن الأخرى في الولاية و من المتوقع ان تستقر أسعار العقارات بسبب هذا الإلغاء للقانون المذكور.

لقد ارتفع مؤشر أسهم شركات العقارات في سوق بورصة الهند (السينسكس) عقب إعلان هذا القانون .

و يقدر المحللون كمية المساحات التي يتم الإفراج عنها بـ 76,863 فدان في تسعة مدن رئيسية في هذه الولايات ونصيب مومباي منها 17,000 فدان.

هذا يعنى ان تتوفر لدى مومباي حوالي 17,000 فدان من المساحة لتطوير جديد للعقارات .

كما تشهد المدن الأخرى بالولاية مثل ثانا و بونا و ناغبور و ناسيك و كولهابور و سولابور و سانغلي و اورنغ آباد زيادة ملحوظة في النشاط العقاري.

كان ينبغي ان يأتي هذا الإجراء منذ عهد قديم ، فلو كان الأمر كذلك لما كانت أسعار العقارات ارتفعت بشكل أسرع.

"إنني أتوقع ليونة من نوع ما في أسعار العقارات " قال ديباك بارساد و هورئيس بنك اتش دي اف سي و هو اكبر مصرف عقاري في البلاد.

هناك انطباع سائد بشكل أوسع بان هذا التطور قد لا يتمخض عن إصلاح في أسعار العقارات الا انه سيؤدى إلى تأثير استقراري إذ سيتم الإفراج عن مساحات شاسعة من الأرض تحت سيطرة الحكومة حاليا.

وقال نيرانجان هيراناندان ، رئيس شركة هيرانانداني للعقارات و هي إحدى اكبر شركات العقارات في البلاد: " هناك العديد من الشركات الصغيرة الحجم تقوم بتطوير المناطق المجاورة للمدن الرئيسية وفي الحقيقة ان عملية تطوير العقارات سيكون أكثر اتساعا الآن مما كانت ذي قبل و كانت عملية التطوير في العديد من المناطق المجاورة تجمدت بسبب هذا القانون".

ماهو قانون تنظيم الحد من امتلاك الأرض (Ulcra)؟

تم اتخاذ هذا القانون في عام 1976 من قبل رئيسية الوزراء الهندية اندرا غاندي فلم يسمح للفرد بموجب هذا القانون ان يمتلك أكثر من 500 متر مربع (أي 5000 متر قدم) من الأرض في المدن الهندية فكانت الحكومة تصادر أية زيادة فوق هذا الحد.

 

 




رئيسة حزب المؤتمر سونيا غاندي ستخاطب تجمهر الناخبين في ولاية غوجرات اليوم


أحمد آباد : 1 ديسمبر 2007م

تقوم رئيسة حزب المؤتمر سونيا غاندي بمخاطبة تجمهر الناخبين في مدينتي نافساري وراجكوت إيذانا ببدء حملة للانتخابات التشريعية في ولاية غوجرات في غرب الهند ومن المتوقع ان تعود إلى الولاية مرة أخرى في الرابع من الشهر الحالي لهذا الغرض.

كما يقوم الرئيس الوزراء الهندي د. مان موهان سينغ بمخاطبة الناخبين في بعض الدوائر الانتخابية في هذه الولاية يومي الخامس و السابع من شهر ديسمبر في احمد آباد و سورات و بارودا ووفق مصادر انه سيبذل قصارى جهده لاستقطاب رجال أعمال في محاولة لكسرهيمنة حزب بهاراتيا جاناتا عليهم.

كما يخاطب راهول غاندي نجل سونيا غاندي الناخبين في هذه الولاية وانه من المتوقع ان يساعد حضوره حزب المؤتمر في اجتذاب الناخبين الشباب في هذه الولاية .

ويتطلع حزب المؤتمر إلى الاستفادة من الانقسامات في صفوف حزب بهاراتيا جاناتا و مشاعر غضب الناس ضد الحكومة الحالية برئاسة نريندر مودي الذي اتهمت حكومته بضلوعها في ارتكاب المجازة بحق المسلمين في هذه الولاية عام 2002م.

 

إلى الأعلى ^....


 

 


طرائف الهند:

الكلاب الضآلة تحمى طفلة حديثة الولادة

مظفر نكر : 1 ديسمبر 2007م


في مثال كامل للوئام بين الإنسان و الحيوان اعتنت كلاب مشردة بطفلة حديثة الولادة مهجورة حتى تم إدخالها مستشفى يوم الخميس (29 نوفمبر 2007م) فلم يكن التقاط الطفلة من حماية الكلاب أمرا سهلا اذ كانت تعتني بها صباح يوم الخميس وفق الشرطة في مدينة مظفر نكر بولاية اوترا برديش.

أخذت الطفلة إلى مستشفى في المقاطعة حيث تبنتها إحدى الأسر.

 

إلى الأعلى ^....

 

 

نبذة عن الهند
اقتصاد
تجارة
تقارير ودراسات
استثمارات أجنبية
استثمارات هندية
سوق الأسهم
سياحة
خدمات طبية
إعلانات
إعلانات مبوبة
ارشيف

تنبؤات الطقس 

أدبيات الهند

 

 
       

 

  Hit Counter      

 

 

  All rights reserved  *  كافة الحقوق محفوظة

Akhbarul Hind (c) اخبار الهند